ما تحتاج العائلات معرفته عن إجراءات التقديم في المدارس الكاثوليكية

ما تحتاج العائلات معرفته عن إجراءات التقديم في المدارس الكاثوليكية

تحدثنا مع الدكتور بيتر إف فولان، رئيس المدرسة التذكارية الكاثوليكية، وكلير كاسيدي، مديرة مدرسة سانت جون سكول، وإلين فازيكاس، مديرة التسويق والاتصالات في أكاديمية أورسولين لنعرف المزيد عما ينبغي للأسر أن تعرفه عن خيارات المدارس الكاثوليكية المتاحة أمامهم في بوسطن.

ما الأسباب التي قد تجعل العائلات في بوسطن تفكر في إلحاق أطفالهم بالمدارس الكاثوليكية؟

فولان: تقدِّم المدارس الكاثوليكية برنامجًا أكاديميًا صارمًا، وطرائق تدريس مبتكرة وتعلمًا عمليًا وعمقًا روحيًا يغيِّر قلوب وعقول الطلاب.

كاسيدي: بها منهج أكاديمي قوي صارم في جميع الصفوف، كما أن قلة عدد التلاميذ في قاعات الدراسة يتيح للمعلمين مزيدًا من فرص التفاعل الفردي مع الطلاب، وبوتيرة أكبر. ويُمكِّنُ التعليمُ القائم على الإيمان الطفل من النمو الأكاديمي وفهم المزيد عن الإيمان من خلال التعليم المباشر وحضور القداس.

فازيكاس: يجب على عائلات بوسطن أخذ تعليم المدارس الكاثوليكية في الاعتبار كخيارٍ لأطفالهم لعدد من الأسباب.  أولاً، للمدارس الكاثوليكية تاريخًا قدمت على مداره تجربة أكاديمية قوية للغاية، تجربة تتوافق مع الالتزام الكاثوليكي بالإيمان والمنطق.  تقبلُ أكاديمية أورسولين 100% من طالباتنا في كليات مدة الدراسة فيها أربع سنوات، ويلتحقُ العديدُ منهن بأفضل الكليات والجامعات في البلاد. ثانيًا، يُكسِبُ الالتحاق بمدرسة متأصلة في الإيمان الطالبات إدراكًا أعمق بأهداف الحياة، ويمنحهن شعورًا بالاستقامة والشجاعة اللازمة للتغلب على عقبات الحياة. ثالثًا،  تولي فلسفة المدرسة الكاثوليكية أهمية خاصة لمحبة الجار والدعوة المسيحية لمساعدة الآخرين.  ونحن في أكاديمية أورسولين نعيشُ هذه الدعوة، من خلال ممارسة شعار المدرسة "سأكون في الخدمة".

أخبرنا عن مدرستك.

فولان: المدرسة التذكارية الكاثوليكية مدرسة للبنين فقط، وتُدرَّس بها الصفوف من الصف الـ 7 حتى الصف الـ 12. وتعِدُ مدرستُنا الخريجين لمواجهة عالم مليء بالغموض والتحديات المجهولة والمشاكل المعقدة. نحنُ نعلِّمُ طلابَنا تقدير الاختلاف والتفكير النقدي والإبداعي وطرح الأسئلة المهمة والوضوح في التواصل. 

من خلال فهم قيمة العلاقات، يخدم طلابنا جميع المجتمعات بتعاطف ورحمة. ولأننا مدرسة تفهم طبيعة البنين، فنحن ننخرط في أنشطة التعلم العملي، ونحلُ مشاكل واقعية، ونشجع القناعة الأخلاقية لديهم، ونمنحهم الثقة ليعيشوا حياة قويمة.

كاسيدي: مدرسة سانت جون مدرسةٌ تضمُ الصفوف من مرحلة ما قبل رياض الأطفال حتى الصف الـ 8 وتقعُ في قلب حي نورث إند. على مدار أكثر من 126 عامًا قدمنا خدماتنا لعائلات من أكثر من 25 مجتمعًا في بوسطن وما حولها. نحن مدرسة يلتقي فيها الإيمان مع التميُّز الأكاديمي من خلال منهج صارم. 

فازيكاس: أكاديمية أورسولين مدرسةٌ كاثوليكية مستقلة للفتيات تشمل الصفوف من 7 حتى 12، وتقع في مدينة ديدهام، في ولاية ماساتشوستس، على بعد دقائق فقط من حي ويست روكسبري وحي روزليندال.  يضمن منهجنا الشامل تجلي طالباتنا ككاتبات قويات ومتحدثات ذوات قدرة على الإقناع ومفكرات تحليليات؛ حيث تكون معظم الدورات المقدمة لدينا على مستوى مرتبة الشرف أو أعلى.  ومع انغماسهن في بيئة من التشجيع والإيمان ومن خلال دعم لا يتزعزع من معلميهن، تبرز الطالبات كنساء صالحاتٍ ينخرطن في مجتمعاتهن بإصرار وقوة. 

مع وجود حوالي 380 طالبة، فإن أكاديمية أورسولين كبيرة بما فيه الكفاية لتمثل تحديًا للطالبات، ولكنها أيضًا صغيرة بما يكفي للتعرف عليهن—ومقابل رسوم دراسية تقل عن نصف رسوم بعض المدارس المستقلة، تفوق قيمة التعليم في أكاديمية أورسولين تكلفته بكثير.

كيفية التقدم للالتحاق بالمدارس الكاثوليكية في بوسطن


هل يُشترط أن تكون كاثوليكيًا كي تلتحق بمدرسة كاثوليكية؟

فولان: لطالما رحبت مدارسنا ولا تزال ترحبُ بالطلاب من جميع الخلفيات الدينية لينخرطوا في التقاليد الفكرية الكاثوليكية. تتبنى التقاليد الفكرية الكاثوليكية الإيمان والمنطق، وتسعى إلى الحقيقة في كل شيء. ويُشجع الطلاب الكاثوليك على اتباع الطقوس الدينية في حياتهم المدرسية وما بعدها. 

ومن خلال مبادراتنا الخدمية وتحكيمنا لمبادئ العدالة الاجتماعية، كثيرًا ما ترحب المدارس الكاثوليكية بمشاركة الشباب في قضايا الإيمان والتعليم الاجتماعي الكاثوليكي المهمة. وعندما يلتقي طلابنا مع أفراد المجتمع المهمشين وينخرطون بشكل مباشر معهم، تتسع أمامهم مجالات الحياة ورؤيتهم للعالم، مما يخلق فرصًا لتنمية قلوب حنونة صادقة في محبتها. وهكذا، يُكلف طلابنا بمناصرة التغيير المنهجي من أجل الصالح العام.

كيف تكون إجراءات التقديم والقبول في المدارس الكاثوليكية؟

فولان: تشارك كل مدرسة في عملية تهدف إلى تعميق فهم نقاط القوة ومجالات النمو الفردي لكل طالبٍ على حدة . وتعد التوصيات والدرجات والمقالات والمقابلات والاختبار جزءًا من تقييم الملف المستخدم لتحديد مدى ملاءمة مقدم الطلب. وإيجاد تفاهم متبادل أمرٌ بالغ الأهمية لكل من الأسرة والمدرسة. 

كاسيدي: يجب على العائلات المهتمة بتقديم طلبات الالتحاق زيارة موقعنا على الإنترنت وتنزيل نموذج الطلب. عادةً ما يتقدم معظم الناس بالطلبات في الفترة ما بين أكتوبر ومارس. تقديم طلبات الالتحاق بمدرستنا مجاني. وبمجرد أن تكمل العائلات بيانات الطلب، سيُطلب منهم تقديم نسخة من شهادة الميلاد وجميع كشوف العلامات الأكاديمية السابقة الخاصة به، وهذا يتضمن بيانات الاختبار الموحد.  

فازيكاس: تختلف إجراءات التقديم في المدارس الكاثوليكية من مدرسة إلى أخرى.  ففي أكاديمية أورسولين، يكون الموعد النهائي لتقديم الطلبات في الخريف، ولكن يتم النظر في الطلبات على مدار العام حال توفر مقاعد. ونحن نستخدم نظامًا يسمى Ravenna بوابة قبول خاصة بنا.  وبمجرد إنشاء العائلة لحساب التقديم الخاص بها وإعداده، يقوم نظام Ravenna بإرشادها خطوة بخطو ة، أثناء إجراءات التقديم، بدءًا من إرسال درجات اختبار القبول، وإقرارات من الطالب وأحد الوالدين، وكشوف العلامات التفصيلية، وترتيب مقابلة مع أحد أعضاء طاقم القبول. تبلغ رسوم تقديم الطلب في أكاديمية أورسولين 50 دولارًا، كما توجد إعفاءات من الرسوم.

هل يحتاج الطلاب إلى خوض أية اختبارات أو امتحانات خاصة من أجل الالتحاق بالمدارس الكاثوليكية؟ 

فازيكاس : لكل مدرسة كاثوليكية متطلباتها الخاصة باختبار القبول.  يُنصحُ بزيارة موقع الويب لكل مدرسة لمعرفة اختبار الدخول المطلوب. وقد تختلف متطلبات الاختبار أيضًا حسب مستوى الصف. وبشكلٍ عام، توِّفر شركات الاختبار المختلفة نماذج اختبارات من أجل التدريب. كما أن لكل اختبار رسوم مختلفة.  هناك حالات يمكن إعفاؤها من الرسوم، ويمكن الاستفادة من ذلك من خلال التواصل مع المدرسة التي تتقدم إليها.

هل هناك معونات مالية متاحة لتغطية رسوم التعليم في المدارس الكاثوليكية؟

فولان: تعمل كل مدرسة على توفير فرص للمعونات المالية وتحقيق تجربة تعليمية رائعة، بغض النظر عن قدرة الفرد المالية. تستخدم كل مدرسة منصة عبر الإنترنت أو تتبنى إجراءًا تجمعُ من خلاله المستندات المالية ذات الصلة، والأهم من ذلك الإقرارات الضريبية التي توفر فهمًا كاملاً للقدرة المالية للأسرة. 

كاسيدي: يجب أن يكون قد مر عامٌ كاملٌ على إلحاق العائلة للطفل بمدرسة سانت جون كي تتأهل لتقديم طلب للحصول على مساعدة مالية. ويمكن للعائلات التقدم بطلب الحصول على مساعدة من خلال شركة فاكتس (FACTS) أو مؤسسة المدارس الكاثوليكية. 

فازيكاس: نحن في أكاديمية أورسولين نشترط ملء نموذج طلب الحصول على مساعدة مالية عبر موقع FACTS.com. وتُوزَّع المعونة المالية استنادًا إلى الاحتياجات المالية. ومن أجل ملء طلب الحصول على مساعدة مالية، يحتاج الأهل إلى تقديم نموذجي 2W و 1040.

إذا كان الطالب مسجلًا ضمن برنامج التعليم الفردي (IEP)، فهل يمكنه الالتحاق بمدرسة كاثوليكية؟

فولان: نعم. توفر المدارس الكاثوليكية مستويات مشاركة أكاديمية عالية الجودة، تحتضن الطلاب من أنماط تعلمٍ متنوعة. رغم أن هذه المدارس ليست ملزمة بتلبية جميع جوانب برنامج التعليم الفردي (IEP)، إلا أنها ستسعى جاهدة لتوفير تسهيلات معقولة من خلال برنامجها الأكاديمي كلما أمكن ذلك.

هل تقدم المدارس الكاثوليكية خدمات دعم لمتعلمي اللغة الإنجليزية، مثل الانغماس المحمي أو التعليم المنفصل؟

تختلف خدمات دعم متعلمي اللغة الإنجليزية من مدرسة لأخرى؛ وقد أوصى القادة الثلاثة الذين تحدثنا إليهم بالاتصال بكل مدرسة لمعرفة الخدمات التي تقدمها.

كيفية التقدم للالتحاق بالمدارس الكاثوليكية في بوسطن


هل يجب أن تكون العائلة من نفس المدينة أو البلدة أو الحي حيث توجد المدرسة الكاثوليكية من أجل الالتحاق بها؟

فولان: تتميز المدارس الكاثوليكية بانفتاحها الجغرافي، الذي يضيف عمقًا إلى البنية الطلابية بها. وتفتخر المدارس الكاثوليكية بما تقدمه من فرص للطلاب من مختلف المدن؛ للوصول إلى برنامجها الأكاديمي المتفوق. لذلك، فإن محل الإقامة ليس شرطًا من شروط الالتحاق بالمدارس الكاثوليكية.

كاسيدي: في مدرسة سانت جون، نجتذب الطلاب من أكثر من 25 مجتمعًا في مدينة بوسطن وما حولها.

فازيكاس: في أكاديمية أورسولين، تأتي الطالبات من حوالي 50 مدينة ومجتمعًا مختلفًا.

هل توفِّر المدارس الكاثوليكية حافلات لنقل الطلاب؟

فازيكاس: توفِّر المدارس الكاثوليكية عادًة وسائل نقل من مناطق محدَّدة.  وتختلف التكلفة ومدى توفُّر تلك الحافلات من مدرسة لأخرى. 

كيف تعاملت المدارس الكاثوليكية مع فيروس كورونا المُستجَّد كوفيد-19؟ هل وفرت نظام تعلم تقليدي من خلال الحضور أم عن بعد أم نظامًا هجينًا؟

فولان: قامت المدارس الكاثوليكية بدور ريادي في توفير نظام تعلم تقليدي من خلال الحضور، ونظامًا هجينًا، ونظام تعلم عن بعد منذ بداية الوباء. ونحن كشبكة متكاملة فخورون أننا لدينا المرونة والقدرة على التكيف؛ من أجل لتلبية احتياجات طلابنا وعائلاتهم على أفضل وجه. فقد كان مستوى أدائنا مرتفعًا في ظل هذا الواقع الجديد وبالتالي سيظل مرتفعًا عند الانتقال إلى الواقع الجديد. 

كاسيدي: نتوقع أن تظل هذه الممارسات التي نطبقها حاليًا، للحفاظ على مجتمع مدرستنا آمنًا، سارية أيضًا في خريف 2021. وهذه الممارسات تشمل غسل اليدين بشكل متكرر واستخدام معقم اليدين والحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات. إضافة إلى ذلك، إلزام جميع الأطفال المرضى بالبقاء في المنزل وإجراء الفحوصات اللازمة، على أن يخضع جميع الأطفال للاختبار بعد السفر خارج الولاية.  ولدينا برنامج تعليم إلكتروني متاح لجميع الطلاب الذين لا يستطيعون المشاركة في نظام التعلم التقليدي بالحضور، أو الذين يحتاجون إلى حجر صحي.

فازيكاس: اعتبارًا من يناير 2021، تقدم أكاديمية أورسولين نموذجًا تعليميًا مختلطًا، يحضر فيه الطلاب إلى المدرسة يومين في الأسبوع.  ويمكن للطلاب الاشتراك في نموذج التعليم عن بعد بشكلٍ كاملٍ إن احتاجوا إلى ذلك.  وتتبع المدارس الكاثوليكية، بما في ذلك أكاديمية أورسولين، توصيات السلطات الصحية فيما يتعلق ببروتوكولات مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد). فيُفرض ارتداء القناع والتباعد الاجتماعي طوال اليوم الدراسي، ويجب على الطلاب إكمال استبيان الفحص الصحي اليومي.

لمعرفة المزيد عن كل مدرسة من هذه المدارس الواردة في هذا المنشور، تفضل بزيارة صفحات ملفات تعريف المدارس أدناه:

لديك سؤال؟

سيطلعك خبراؤنا على المعلومات الصحيحة للعثور على أفضل المدارس

What Families Need to Know About Applying to Catholic Schools

What Families Need to Know About Applying to Catholic Schools

We spoke with Dr. Peter F. Folan, President of Catholic Memorial School; Claire Cassidy, Principal of Saint John School; and Elaine Fazekas, Director of Marketing and Communications at Ursuline Academy to learn more about what families should know about their Catholic school options in Boston.

Why might Boston families consider a Catholic school education for their child?

FOLAN: Catholic schools provide a rigorous academic program, innovative pedagogy, hands-on learning, and spiritual depth that transforms the hearts and minds of students.

CASSIDY: Strong rigorous academic curriculum throughout all grades, with smaller class sizes that allow a student more opportunities for teachers to engage with them individually and more often. Faith-based education also allows a child to grow academically and understand more about their Faith through direct instruction and attending Mass.

FAZEKAS: Boston families should consider a Catholic school education for their child for a number of reasons.  First, Catholic schools have historically offered a very strong academic experience consistent with the Catholic commitment to faith and reason.  At Ursuline, 100% of our students are accepted at four-year colleges, with many going on to attend the nation’s finest colleges and universities. Second, attending a school that is rooted in faith gives students a deeper appreciation of life’s purpose and imbues them with a sense of integrity and the courage to overcome life’s obstacles. Third,  the Catholic school philosophy places a premium on love for one’s neighbor and the Christian call to help others.  At Ursuline, we live out this call through the practice of Serviam, the school’s motto.

Tell us about your school.

FOLAN: Catholic Memorial is an all-boys school serving grades 7 through 12. Our school prepares its graduates for a world full of unknown challenges, ambiguity, and complex problems. We teach our students to appreciate difference, think critically and creatively, ask important questions, and communicate with clarity. 

Understanding the value of relationships, our students serve all communities with empathy and compassion. As a school that understands boys, we engage in hands-on learning, solve real world problems, promote moral conviction, and give them the confidence to live their authentic lives.

CASSIDY: Saint John School is a PreK through 8th grade school nestled in the heart of the North End. For over 126 years we have served families from over 25 communities in and around Boston. We are a school where Faith and Academic Excellence meet through a rigorous curriculum. 

FAZEKAS: Ursuline Academy is an independent Catholic school for young women in grades 7-12, located in Dedham, MA, just minutes from West Roxbury and Roslindale.  Our comprehensive curriculum ensures that students will emerge as strong writers, persuasive speakers, and analytical thinkers; most courses offered are at the honors level or above.  Steeped in an environment of encouragement and faith and with the unflagging support of their teachers, students emerge as women of integrity who engage in their communities with purpose and presence. 

With approximately 380 students, Ursuline is large enough to challenge students, yet small enough to know them—and with a tuition less than half that of some independent schools, an Ursuline education that is of far greater value than its cost.

How to Apply to Boston Catholic Schools


Do you have to be Catholic to attend a Catholic school?

FOLAN: Our schools have always, and continue to welcome students of all faith backgrounds into the Catholic intellectual tradition. The Catholic intellectual tradition embraces faith and reason and pursues truth in all things. Catholic students are encouraged to embrace the sacraments within their school life and beyond. 

Through our service initiatives and through a social justice lens, Catholic schools often welcome young people into larger questions of faith and Catholic social teaching. When our students encounter and engage directly with marginalized members of society their lives and world views are broadened creating opportunities to cultivate a truly compassionate and loving heart. In this way, our students are charged with advocating for systemic change for the greater good of all.

What is the Catholic schools application and admissions process like?

FOLAN: Each school engages in a process to gain a fuller understanding of each individual student's strengths and areas of individual growth. Recommendations, grades, essays, interviews, and testing are all part of the portfolio assessment used to determine an applicant's fit. Finding a complementary understanding is critical for both the family and the school. 

CASSIDY: Families interested in application should visit our website and download an application. Typically most people apply between October to March. There is no cost to apply to our school. Once families have completed their application they will need to provide a copy of their child's birth certificate, all previous academic transcripts, including standardized test data.  

FAZEKAS: The application process at Catholic schools varies by school.  At Ursuline, the regular application deadline is in the fall, but applications are considered year-round if space is available. We use a system called Ravenna as our admissions portal.  Once families create and set up their application account, Ravenna guides you through each step of the application process, from submitting entrance testing scores, statements from the student and a parent, transcripts, and arranging an interview with a member of the admissions staff. The Ursuline application fee is $50 and fee waivers are available.

Do students need to take any special tests or exams to get into a Catholic school? 

FAZEKAS: Each Catholic school has its own requirement for entrance testing.  It is advised that you visit each school’s website to determine what entrance test is required. The test requirement may also differ by grade level. Generally, practice tests are available from the various testing companies. Each test does have a fee which also varies.  Fee waivers are available and can be obtained by reaching out to the school to which you are applying.

Is financial aid available to cover Catholic school tuition and fees?

FOLAN: Every school works to provide financial opportunities and access to a great education regardless of one's ability to pay. Each school uses an online platform or process that gathers pertinent financial documents, most importantly tax returns that provide a full understanding of a family's financial capacity. 

CASSIDY: Families must have attended Saint John School for an entire year before they are eligible to apply for financial aid. They can apply for aid through FACTS or the Catholic Schools Foundation. 

FAZEKAS: At Ursuline, we require an application for financial aid to be filled out via FACTS.com. Financial aid is distributed based on financial need. In order to fill out an application for financial aid, parents would need to provide W2 and 1040 documents.

If a student has an IEP, can they attend a Catholic school?

FOLAN: Yes. Catholic schools provide high quality levels of academic engagement that embraces students with diverse learning styles. While schools are not bound to meet each aspect of an IEP they will strive to provide reasonable accommodations through their academic program whenever possible.

Do Catholic schools provide English-language learner support services, such as sheltered-immersion or separate instruction?

English language learner support services vary by school; all three leaders we spoke to recommended that you contact each school to find out what services they offer.

How to Apply to Boston Catholic Schools


Do you have to live in the city, town, or neighborhood where a Catholic school is located in order to attend that school?

FOLAN: Catholic schools have a rich geographical diversity which adds depth to the student body. Catholic schools pride themselves on providing opportunities for students from different towns to gain access to their superior academic program. There are no residency requirements needed to attend a Catholic school.

CASSIDY: At St. John’s, we draw from over 25 communities in and around the city of Boston.

FAZEKAS: At Ursuline Academy, our students come from approximately 50 different towns and communities.

Is transportation provided to Catholic schools?

FAZEKAS: Catholic schools usually offer transportation from specific areas.  The cost and availability varies from school to school. 

How have Catholic schools handled COVID-19? Do they offer in-person, remote, or hybrid learning models?

FOLAN: Catholic schools have led the way in providing in-person, hybrid, and remote learning from the start of the pandemic. As a network, we pride ourselves on being nimble and adaptive to best serve the needs of our students and their families. We executed on a high level in this new normal and will again execute for the next normal. 

CASSIDY: We anticipate that the practices we have in place at present, to keep our school community safe will be in place for Fall 2021. These include frequent hand washing, using hand sanitizer, social distancing and mask wearing. Additionally, all children who are sick must stay home and get tested and all children must get tested following out of state travel.  We have an eLearning program available for all students who cannot participate in  in-person learning or who need to quarantine.

FAZEKAS: As of January 2021, Ursuline Academy is offering a hybrid instruction model, with students in school two days a week.  Students can opt into a fully remote model should they need to do so.  Catholic schools, including Ursuline, are following the recommendations of health authorities in terms of COVID protocols. Masking and social distancing are enforced throughout the school day, and students must complete a daily health check questionnaire.

To learn more about each of these schools featured in this post, visit their School Profile pages below:

Have a Question?

Our experts will provide you with the right information to find the best school